طرق لتحديد عمر الحمل

 

ويوجد العديد من الطرق المتاحة ل تحديد عمر الحمل . هذه الأدوات يمكن أن تستخدم إما وحدها أو مجتمعة.

 

  • آخر فترة الحيض : العديد من النساء قادرات حتى الآن بشكل موثوق حملهن عن طريق تحديد وإعداد التقارير في اليوم الأول من آخر فترة الحيض . ويعتبر هذا النوع من التقييم عمر الحمل أن يكون هناك دقة +/- ٢ أسابيع.

  • امتحان باليدين : فحص باليدين يمكن استخدامها لتقدير حجم الثلث الأول الرحم وبالتالي تقييم عمر الحمل . وتعتبر دقة هذا التقدير عموما أن يكون +/- ٢ أسابيع لأن يتأثر حجم الرحم عن طريق الأورام الليفية ، سوء توضع الرحم ( الرحم أي منقلب ) ، الحمل المتعدد، و بدانة الأم .

  • وقد ثبت يعني مستويات المصل قوات حرس السواحل الهايتية أن يرتبط بعلاقة متبادلة مع عمر الحمل أثناء الحمل المبكر.

  • مصل اختبار( ß - HCG ): إذا حدث الحمل ، يمكن أن يتم الكشف عن ß- قوات حرس السواحل الهايتية في وقت مبكر من بعد ثمانية أيام من ارتفاع (HL). تركيز - HCG ß) )في الحمل داخل الرحم الطبيعي يرتفع بشكل منحني الأضلاع خلال الأسابيع الستة الأولى من الحمل وهو الوقت الذي الهضاب في حوالي ١٠٠٠٠٠ وحدة دولية / لتر. يعني مضاعفة الوقت لهرمون هو ١,٤- ٢,١، أيام. يرتفع تركيز –   HCG ß بمعدل أبطأ بكثير في معظم ، ولكن ليس كل شيء، الحمل داخل الرحم خارج الرحم و غير قابل للحياة .

  • الموجات فوق الصوتية: الموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأكثر دقة ل تعود الحمل للمرأة. ويمكن استخدام قياسات الموجات فوق الصوتية من تاج الردف طول ، طول عظم الفخذ الجنين ، محيط الرأس ومحيط البطن، و قطرها بين الجداريين لتقييم عمر الحمل . ويطلق على مزيج من عدة قياسات علم الإحصاء الحيوي الجنين . قد يكون تقدير [سنوغرفيك أهمية خاصة عند الحيض غير منتظمة ، و آخر دورة شهرية غير معروف، أو يشتبه الحمل خارج الرحم. الموجات فوق الصوتية أيضا أن تنشئ مدة الحمل و عندما يكون حجم الرحم يقدر على فحص باليدين يختلف عن ذلك الذي تنبأ به الحيض التي يرجع تاريخها.

 

إذا معدات الموجات فوق الصوتية غير متوفرة أو غير باهظة التكاليف ، وسائل أخرى لل يؤرخ الحمل مقبولة عند تحديد الأهلية للحصول على الإجهاض الكيميائي .

 

 

 

 

 

أستخرجت هذه المعلومات من مختلف الدراسات المنشورة في المجلات الطبية الدولية وإستحُدث الموقع في 2016/04 . 

دخولك واستخدامك لهذا الموقع يخضع لشروط الاستخدام. عن طريق عرض صفحات الويب في هذا الموقع، فإنك تقبل، دون قيد أو شرط، هذه الشروط. 

يرجى قراءة بيان الخصوصية لهذا الموقع.

  • facebook-square
  • Twitter Square
  • Google Square