هل ميزوبروستول ماسخة ؟

 

كان هناك عدد من التقارير حالة (أكثر من ٩٠٪ حتى نهاية الشهر هم من البرازيل) و دراسة حيوان واحد لم أقترح تعرض الجنين للميزوبروستول فعل يزيد من خطر الاصابة بأنواع معينة من أقل الحالات الشاذة أطرافهم، و الشذوذ الجهاز العصبي المركزي (وخاصة متلازمة موبيوس ) ، والشذوذ الطرف العلوي . وقد تظاهر

ثلاث دراسات الحالات والشواهد ( كل من البرازيل ) حتى أعلى معدل انتشار الشذوذ عند الرضع المعرضين - الميسوبروستول . ومع ذلك، إزالة الخطر المطلق من الشذوذ الجنين بعد التعرض الميسوبروستول يظهر منخفضة جدا . الأدلة التي تم جمعها من السجلات القائمة على السكان في البرازيل يشير الإصابة التي لوحظت يموت من الشذوذ لا يظهر أطروحة أن تكون عالية ، على الرغم من التعرض الميسوبروستول الحمل . يبدو متكررة نسبيا في الريف.

 

 

في الواقع ، في حين أن الخطر النسبي لل تشوهات يظهر الحقيقي ، دراسات وبائية تشير فعل الخطر المطلق (أي عدد من الحالات) منخفضة. أفضل الأدلة المتاحة فعل وتقترح الميسوبروستول اعتبار واحد "مصغرة ماسخة." ويعرف A- مشوه صغير كما دواء الناتجة في أقل من ١٠ التشوهات لكل ١٠٠٠ ولادة . على الرغم من أنه من الصعب تحديد المخاطر المرتبطة بالتعرض الميسوبروستول في الرحم: لأن المعدل العام لل تشوه منخفض ، فإن الأدلة العلمية المتاحة يضع هذا في خطر ما يقرب من 1 لكل ١٠٠٠ ولادة تشوه تتعرض ل الميسوبروستول في الرحم . هذه التقديرات خطر أن يتم توصيلها بطريقة واضحة.

 

 

ومع ذلك ، فمن المهم وضع المخاطر التوليف في السياق. إذا كانت المرأة تستخدم الميسوبروستول لإنهاء الحمل المبكر على آثار ماسخة الممكنة تنطبق فقط في الحالات التي جميع 1) يستمر الحمل بعد امرأة استخدمت الميسوبروستول و 2) يختار امرأة لمواصلة الحمل ل فعل المدى . أخيرا، وكما الميسوبروستول هو أكثر أمانا من العديد من أساليب الإجهاض الأخرى المستخدمة من قبل النساء في أماكن مقيدة قانونيا و كما يحمل الحمل ل وبالتالي يمنح خطر (وخاصة في إعدادات الموارد منخفضة) ، يتم فحص تأثيرات ماسخة المحتملة ل استخدام الميسوبروستول داخل أوسع سياق مخاطر الحمل.

 

 

المرجع : فيليب ، شانون.، و ينيكوف. الميسوبروستول و المسخية : مراجعة التقرير أدلة على وجود الاجتماع. روبرت برنامج إيبرت. على القضايا الحرجة في سلسلة النشر الصحة الإنجابية . نيويورك: مجلس السكان عام ٢٠٠٣.

 

مرجع:

Philip N, Shannon C, and Winikoff B. Misoprostol and teratogenicity: Reviewing the evidence–Report of a meeting. Robert H. Ebert Program on Critical Issues in Reproductive Health Publication Series. New York: Population Council, 2003.